2020-07-06

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يعقد صالونه الأدبي السادس رقمياً

بقلم: ---

عقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، صالونه الأدبي السادس رقمياً عبر منصة zoom، السبت 4-7-2020، بمشاركة عدد من الشعراء والأدباء والفنانين وشخصيات سياسية فلسطينية.

وعرض المشاركون في الصالون قصائد شعرية ونصوص أدبية وأهازيج وأغاني وموسيقى فلسطينية منها الحديث ومنها مقتبس من التراث الفلسطيني.

وشارك في الصالون الأدبي الأمين العام للمؤتمر الشعبي الأستاذ منير شفيق، الذي أثنى على الصالون وعبّر عن سعادته بالمشاركة بمثل هذه الفعاليات الأدبية المميزة.

وكانت أغلب المشاركات عبارة عن قصائد وأغاني وطنية، بالإضافة إلى عرض مقتنيات من التراث الفلسطيني من لوحات فنية وقطع من لباس التراث الفلسطيني القديم.

كما شارك في الصالون الأدبي مجموعة من أعضاء الأمانة والهيئة العامة للمؤتمر الشعبي وهم أ. معين الطاهر، د. ربحي حلوم، أ.حلمي البلبيسي، د. الطيب الدجاني، والشاعر ياسر علي، أ. محمد أبو رياش، ود. خالد السلايمة. وكان في تقديم الصالون الأستاذ نادر صلاح، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والشعراء والمبدعين وهم د. أروى الشاعر، المخرجة حنان عيسى، العازف حليم الخطيب، الفنان سامر عيسى، الفنان طارق وليد، والفنان عبد الرحمن شاهين.

* --- - ---