13 June 2019   Hot summer in Palestine - By: Daoud Kuttab

12 June 2019   Insidious Discrimination Against The Roma Is Europe’s Shame - By: Alon Ben-Meir and Arbana Xharra





24 May 2019   Contradictory moves to rescue Palestinian economy - By: Daoud Kuttab

23 May 2019   Trump Must Never Listen To The Warmonger Bolton - By: Alon Ben-Meir

23 May 2019   Palestine needs freedom, not prosperity - By: Daoud Kuttab















5 أيلول 2015   "من الأزل".. آخر كتب الراحل جونتر جراس - بقلم: المركز الألماني للإعلام (ألمانيا إنفو/ almania info)

31 تشرين أول 2018

رندة تسببت بنصر زوجها..!


بقلم: خالد معالي
طباعة     إرسال في البريد الإلكتروني

من هي رندة أم "عبد الرحمن"؟ هي امرأة فلسطينية شجاعة، كلها عزة وكرامة؛ وتعد بألف رجل؛ فهي مؤمنة بحق شعبها بالحرية والحياة الكريمة، متوكلة على الله؛ لم تستهويها مفاتن الحياة ومتعها، ولم تركن للكسل والخمول، واتبعت الأقوال بالأفعال؛ وهي من حركت المياه الراكدة في نصرة زوجها الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان في يومه ال 58؛ فكان لها أن تنتصر وترفع رأسها عاليا؛ ويرفع الشعب الفلسطيني رأسه عاليا معها؛ بكل شموخ وكبرياء.

انتصر الاسير خضر عدنان عقب صدور قرار الحكم بالسجن عاما واحدًا والاكتفاء بمدة اعتقاله، فبرغم ان حالته الصحية سيئة تمكن من توجيه رسالة بما استجمعه من قواه المنهارة وصوته الضعيف، أن هذا انتصار.

رندة نقلت عن زوجها خضر عدنان بانه يهدي  انتصاره للأسيرات على وجه الخصوص وللأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور فتحي الشقاقي في ذكرى استشهاده، ولوالدته التي افتقدها في هذا الإضراب بسبب وفاتها، ولوالده.

وتقول رندة ان الإضراب أحد أشكال المقاومة، ومقاومة الاحتلال تكون بعدة أشكال، وهي واجبة على كل فرد متى أعطاه الله القوة.

تقول رندة عن اضراب زوجها، إن إضراب الشيخ خضر هذه المرة مختلف، فهو ليس معتقلا إداريا، ولكنه كان موقوفا على ذمة قضية دون محاكمة، وهناك تمديد غير مبرر في كل جلسة محاكمة، ونحن نشعر أنه موقوف "إداري مبطن"؛ بمعنى أن مخابرات الاحتلال لم تحوله مباشرة للاعتقال الإداري لكي لا يشهر إضرابه عن الطعام كما العادة في كل مرة، فلجأت إلى توجيه تهم واهية وجلسات محاكمة دون حكم.

وفي الوقت الذي كانت تنشغل فيه فتيات ونساء كثيرات بتجميل أنفسهن ويتابعن المسلسلات؛ كانت رندة ام "عبد الرحمن" مشغولة بنصرة زوجها المضرب؛ وتفكر وتعد الخطط لتفعيل الرأي العام وحشده في معركة مفصلية لها ولزوجها، وللحركة الأسيرة البطلة؛ والتي تنسحب على بقية قضايا الشعب الفلسطيني الهامة.

لم تحصل رندة على شهادة جامعية في الإعلام؛ ولكنها أدارت بمفردها حملة إعلامية نشطة لنصرة زوجها، سواء عبر التواصل مع الإعلاميين والنشطاء، أو المشاركة في مسيرات التضامن معه وحشدت الحشود لزوجها وكان النصر حليفها، حقيقة،  رغم قلة التضامن مقارنة بالتضامن مع اضراب زوجها في المرات السابقة.

لنقرأ معا ما قالته أم "عبد الرحمن" الصابرة المحتسبة أجرها عند الله؛ عن معركة زوجها خلال أيام إضرابه الطويل؛ حيث تقول: قلت لأطفالي: سوف نذهب لنرى والدكم وهو نحيف جداً لأنه مريض، لا تسألوه عن مرضه بل  ابتسموا وحيوا والدكم، ولا تخافوا من الجنود في محكمته الظالمة.

وتقول رندة "كان الجنود يودون ان اراه في المحكمة وابكي، لكنني لم أفعل، ولم ير سجانوه دموعي أبداً، وقد قطعت له وعداً ألا أتركه لوحده، بين عشرات جنود الاحتلال وهو يذوي ويموت ببطء".

وبعد انتهاء رؤية زوجها في المحكمة والحكم عليه بعام شارف على الانتهاء خرجت رندة  منتصرة في الصمود والتحدي، لتكون كما يقول المثل العربي، وراء كل رجل عظيم امرأة، وهي هنا رندة ام "عبد الرحمن".

* إعلامي فلسطيني يقيم في بلدة سلفيت بالضفة الغربية. - maalipress@gmail.com



الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
رمز الأمان

26 حزيران 2019   "شعرة معاوية" الفلسطينية..! - بقلم: د.ناجي صادق شراب

26 حزيران 2019   الأمل والإيجابية للمؤمنين..! - بقلم: آمال أبو خديجة

26 حزيران 2019   سقطت "الصفقة" وبقي "القرن"..! - بقلم: راسم عبيدات

26 حزيران 2019   خطة كوشنير: التخطيط الإقتصادي بعقلية تاجر العقارات..! - بقلم: قيس عبد الكريم "أبو ليلى"

26 حزيران 2019   26 حزيران.. اليوم العالمي لمناهضة التعذيب - بقلم: عبد الناصر عوني فروانة

26 حزيران 2019   وسقطت ورقة التوت عن عورة القضاء الاسرائيلي..! - بقلم: شاكر فريد حسن

26 حزيران 2019   كمال الشيخ وقميص القيادة..! - بقلم: بكر أبوبكر

26 حزيران 2019   كتابٌ، ولكنه حقلُ ألغام..! - بقلم: توفيق أبو شومر

25 حزيران 2019   ورشة البحرين، وممارسة البطالة السياسية..! - بقلم: مصطفى إبراهيم

25 حزيران 2019   ورشة البحرين.. مشروع فاشل..! - بقلم: داود كتاب

25 حزيران 2019   قراءة في نصوص الخطة المقدمة في البحرين - بقلم: د. أحمد جميل عزم

25 حزيران 2019   ورشة المنامة: قصة فشل معلن..! - بقلم: هاني المصري


25 حزيران 2019   رسائل الفعاليات ضد ورشة المنامة - بقلم: عمر حلمي الغول

25 حزيران 2019   من الإشتباك الإيجابي إلى الإشتباك الميداني..! - بقلم: محمد عبدالحميد








8 حزيران 2018   ..هكذا خسر قطاع غزة أكثر من 40% من مساحته..! - بقلم: وسام زغبر





27 اّذار 2011   عداد الدفع المسبق خال من المشاعر الإنسانية..!! - بقلم: محمد أبو علان

13 شباط 2011   سقط مبارك فعادت لنا الحياة - بقلم: خالد الشرقاوي

4 شباط 2011   لا مستحيل..!! - بقلم: جودت راشد الشويكي


26 حزيران 2019   كتابٌ، ولكنه حقلُ ألغام..! - بقلم: توفيق أبو شومر


23 حزيران 2019   أغنية.. اثبتوا على المواقف..! - بقلم: نصير أحمد الريماوي




8 كانون ثاني 2011   "صحافة المواطن" نافذة للأشخاص ذوي الاعاقة - بقلم: صدقي موسى

10 تشرين ثاني 2010   رساله .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

3 تشرين ثاني 2010   شخبطة صحفية - بقلم: حسناء الرنتيسي

27 تشرين أول 2010   المدلل .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

21 تشرين أول 2010   فضفضة مواطنية - بقلم: حسناء الرنتيسي


4 اّذار 2012   الطقش


26 كانون ثاني 2012   امرأة في الجفتلك



 
 
 
top

English | الصفحة الرئيسية | كاريكاتير | صحف ومجلات | أخبار وتقارير | اّراء حرة | الإرشيف | صوتيات | صحفيون وكتاب | راسلنا

جميع الحقوق محفوظة © لشبكة  أمين الأعلامية 2019- 1996 
تصميم وتطوير شبكة أمين الأعلامية