18 July 2019   The Iraqi love fest with Palestine - By: Daoud Kuttab



11 July 2019   Jordan, Palestine moving closer - By: Daoud Kuttab


4 July 2019   Palestinians in bad need for a unifying strategy - By: Daoud Kuttab



26 June 2019   Surrender? No way - By: Daoud Kuttab


















5 أيلول 2015   "من الأزل".. آخر كتب الراحل جونتر جراس - بقلم: المركز الألماني للإعلام (ألمانيا إنفو/ almania info)

30 حزيران 2019

مخرجات "شو" البحرين..!


بقلم: د. هاني العقاد
طباعة     إرسال في البريد الإلكتروني

انتهت مراسم دفن القضية الفلسطينة دون ان تدفن، وانتهت مراسم التطبيع على اساس قبول الفلسطينين المال مقابل قبول الاحتلال  والاستيطان والعيش معاً، اعتقادأ من العرب  انه  يحق لهم هذا، وبالتالي تغير خارطة الصراع وقبول ما يريده كوشنر وفريق البيت الابيض اليهودي دون نقاش، حتى لو كان هذا بيع فلسطين وشراء ضمائرهم وشرفهم وعروبتهم..! ليس هذا ما يريده زوج ايفانكا فقط، ولكنه يرمي الى أبعد من تجنيد ملوك وامراء العرب واموالهم وثرواتهم لخدمة المشروع الصهيوني ونسيان فلسطين الى الابد.

انتهت مراسم الاستعراض الخاص بكوشنر والذي اراد فيه ان يكون ملكا فوق الملوك واميرا فوق الامراء ومتغطرسا فوق المتغطرسين، صفق له العرب كذبا وتملق امراء البحرين زورا امام حاشيته، اطعموه من اكبادهم ولحوم ابنائهم وفواكه شتى لم تباع بعد في اسواق المنامة، لعله يرضى ويرضي معه ترامب تاجر البيت الابيض صاحب المشروع الاقتصادي الكبير والصفقة التي ستدر عليه مئات مليارات الدولارات ليسد بها حاجة الخزينة الامريكية من عجز اصابها بعد الحرب الاقتصادية التي شنها على الدول الكبري بالعالم كالصين وروسيا والهند واليابان وماليزيا وغيرها من بلاد العالم التي تتطلع لريادة الاقتصاد العالمي.

ليس اكثر من "شو" استعراضي يدشن حالة زواج عربي اسرائيلي خارج الديانات والمذاهب موظفا فانتازيا تذهب بعقول العرب ال ما بعد التصور العقلي للانسان العربي واخذهم الى جنة موعودة لن يصنعوا منها شبرا ولن يستطيعوا دفع تكاليفها مهما نذروا من ثروات بلادهم تحت تصروف ادارة ترامب وفريقه.. اخذ العرب الى تصور ان شرق اوسطهم سيصبح واحة اقتصادية يصنع فيه العرب ما يحتاجون لبلادهم دون ان يدروا انهم لن يتاح لهم حتى صناعة احذيتهم التي ينتعلوها..! "شو" اعلامي كبير مدعم بالوثائق التي تم اعدادها في مطابخ امنية واعلامية وسياسية من قبل فريق خبراء متخصصون في صناعة الوهم واعداد المخططات الواعدة للشعوب الفقيرة فكريا كشعوب العرب التي صادر الحكام كل ما تملك من طاقات لتبقى تحت وصاية من يعتقدون انهم متفوقون على الجنس العربي فكريا وعلميا واقتصاديا وسياسيا وثقافيا وامنيا وعسكريا.. يعتقدوا بالفعل ان العرب اليوم ليس لديهم اي قدرة حتى على خياطة جلابيبهم وصناعة قماشها، وهذا حق لان معظم شماغات العرب وجلابيبهم وسراويلهم صناعة بريطانية وامريكية وفرنسية وغيرها.

"شو" رسم خارطة اقتصادية لمنطقة الصراع  وزرع في عقول العرب انهم سيدفعوا لمرة واحدة بدل ان كانوا يدفعوا للفلسطينيين على مدار سنوات الصراع الممتدة  من العام 1967 حتى اللحظة، خارطة اقتصادية تتيح لشعوب المنطقة ان تنفتح على اسرائيل اكثر من انفتاحها على البعض او انفتاحها على ارض فلسطين التاريخية والمقدسات في القدس المسجد الاقصي وكنيسة القيامة والمسجد الابراهيمي في الخليل.

نعم قدمت خارطة الحل الموعود والمستحيل انجازه بأي مقاسات امريكية او حتى عربية، فمقاسات الحلول يصنعها اصحاب الارض التي نهبها الاحتلال واستوطن فيها.. يصنعها من ينتمون الى الارض والانسان والتاريخ والجغرافيا الفلسطينية، يصنعها من يعيشوا في الخيام وبين الحفر والخنادق ممتشقين الرشاشات وليس من في القصور تحوم حولهم عشرات من نساء اوروبا الغانيات..! انها خارطة ستغير ايدلوجيا الصراع، فبدلا من أن يكون الاسرائيليون اعداء العرب سيصبحوا حلفائهم واستبدالها بعداوة جديدة يتم التحريض عليها علي انها ستدمر الهوية العربية وخليجها وتحتل ترابها دون ان يعرف العرب ان عدو الشرق هو عدو الغرب.

مخرجات بالغة الخطورة نتجت عن قمة البحرين اذا ما اصرت الادراة الامريكية علي تطبيقها فان المشهد العربي سيتحول الي مشهد ليس عربيا والصراع ستتغير مرتكزاته وتتحول ثوابت الصراع  الي قضايا تم تفكيكها، وستصبح اسرائيل دولة يهودية كبرى في المنطقة..! وستنتهي كل قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات العملية السياسية . مخرجات تنهي مبادرة السلام العربية وتدشن مرحلة تطبيع اسرائيلي عربي علي كافة الصعد وبكافة الاشكالة المحرمة  وتدشن لحالة فصل تاريخي بين العرب وقضيتهم وتخلي عربي عن قضية فلسطين  . لا مخرجات من شو المنامة يمكن احتسابهم كمخرجات سياسية ناجحة ولامخرجات يمكن تطبيقها وانجازها علي الارض فهي  مخرجات معروفة مسبقا وضعت في الحسبان تصفية الصراع وانكار الاحتلال وتعريفه بانه نزاع لا علاقة للارض الفلسطينية به ولا حتي بالاقتصاد  فما طرح من مبالغ لا تعدو اكثر من ارقام  لن تغير شيء طالما الاحتلال جاثم على الارض الفلسطينية.

تفاصل مخرجات ورشة المنامة  تكشف ان هذه المخرجات الاقتصادية مخرجات تافهة وصورية لن تتحقق حتى لو تعايش حكام العرب وبني صهيون لقرن من الزمان وتناسلوا واختلط نسلهم ببعض.

لعلنا نؤكد ان ورشة البحرين فاشلة بكل المقاييس، لا شرعية لها فلم يتم عقدها على اساس عدالة التدخل وشفافية الرعاية لحل الصراع، ولن ولم تحقق اي تغير على المستوى الاقتصادي والسياسي والجغرافي..!

لم يفلح "شو" البحرين سوى في اعلان سقوط بعض العرب ممن باعوا شرفهم وكرامتهم قبل هذا التاريخ، وبالتالي فانه لا تاريخ لهم من الان فصاعدا ولن ينجحوا سوى في مزيد من السقوط وسيبقى الصراع صراعاً ينغص حياتهم ويفسد متعتهم وهو ما جاء لحقن دماء الشعب الفلسطيني المحتل ولا لانهاء الاحتلال الاسرائيلي البغيض للمقدسات والارض الفلسطينية ولم يأتي حتى ليوفر لشعب فلسطين لقمة عيش شريفة تساعدهم على استعادة ارضهم وعودة لاجئيهم وحماية مقدساتهم وتحريرها من دنس الاحتلال الصهيوني.

* كاتب فلسطيني يقيم في قطاع غزة. - dr.hani_analysisi@yahoo.com



الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
رمز الأمان

21 تموز 2019   قصف سياسي تحت سقف التهدئة..! - بقلم: محمد السهلي

21 تموز 2019   الإبتزاز وأجندة إسرائيلية السبب..! - بقلم: عمر حلمي الغول

20 تموز 2019   خرافة التوطين الفلسطيني في لبنان..! - بقلم: معتصم حمادة

20 تموز 2019   حكومتان فلسطينيتان بلا ماء..! - بقلم: د.ناجي صادق شراب

20 تموز 2019   خطة تفكيك الصراع وتمرير الصفقة..! - بقلم: د. هاني العقاد

20 تموز 2019   غرينبلات يملأ الفراغ..! - بقلم: عمر حلمي الغول

20 تموز 2019   العثور على الذات ... اغتيال الدونية (12) - بقلم: عدنان الصباح


20 تموز 2019   غصّات... ربحي الأسير ونصّار الشهيد - بقلم: جواد بولس

20 تموز 2019   تفسير حب الفلسطيني للجزائر..! - بقلم: توفيق أبو شومر

20 تموز 2019   الفرح الفلسطيني بانتصار المنتخب الجزائري..! - بقلم: شاكر فريد حسن


19 تموز 2019   هل كانت أمريكا يوما وسيطا نزيها؟! - بقلم: المحامي إبراهيم شعبان

19 تموز 2019   وليام نصّار.. تغريبة أبناء "العاصفة"..! - بقلم: د. أحمد جميل عزم

19 تموز 2019   جهالات سفير أمريكا اليهودي لدى إسرائيل..! - بقلم: د. عبد الستار قاسم





3 تموز 2019   تحذيرات تلوث بحر غزة لم تنفر مصطافيه..! - بقلم: وسام زغبر








27 اّذار 2011   عداد الدفع المسبق خال من المشاعر الإنسانية..!! - بقلم: محمد أبو علان

13 شباط 2011   سقط مبارك فعادت لنا الحياة - بقلم: خالد الشرقاوي

4 شباط 2011   لا مستحيل..!! - بقلم: جودت راشد الشويكي



17 تموز 2019   أبحثُ في رثاء الصمت..! - بقلم: حسن العاصي

8 تموز 2019   ذكرى العائد إلى عكا..! - بقلم: شاكر فريد حسن

5 تموز 2019   معركة الدَّامُورْ ونُون البندورة..! - بقلم: راضي د. شحادة



8 كانون ثاني 2011   "صحافة المواطن" نافذة للأشخاص ذوي الاعاقة - بقلم: صدقي موسى

10 تشرين ثاني 2010   رساله .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

3 تشرين ثاني 2010   شخبطة صحفية - بقلم: حسناء الرنتيسي

27 تشرين أول 2010   المدلل .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

21 تشرين أول 2010   فضفضة مواطنية - بقلم: حسناء الرنتيسي


4 اّذار 2012   الطقش


26 كانون ثاني 2012   امرأة في الجفتلك



 
 
 
top

English | الصفحة الرئيسية | كاريكاتير | صحف ومجلات | أخبار وتقارير | اّراء حرة | الإرشيف | صوتيات | صحفيون وكتاب | راسلنا

جميع الحقوق محفوظة © لشبكة  أمين الأعلامية 2019- 1996 
تصميم وتطوير شبكة أمين الأعلامية