21 January 2020   Killing Soleimani Undermines Global Order - By: Alon Ben-Meir




14 January 2020   Stepping Back From the Brink of War - By: Alon Ben-Meir






20 December 2019   Has the US thrown Jewish Zionists under the bus? - By: Daoud Kuttab

19 December 2019   2020 Will Be More Turbulent Than 2019, Unless… - By: Alon Ben-Meir















5 أيلول 2015   "من الأزل".. آخر كتب الراحل جونتر جراس - بقلم: المركز الألماني للإعلام (ألمانيا إنفو/ almania info)

16 تموز 2019

الميري الأمريكي والتراب الفلسطيني المقدس..!


بقلم: د. مازن صافي
طباعة     إرسال في البريد الإلكتروني

كشفت "ورشة المنامة" حجم التناقضات التي روجها البيت الأبيض، واكتشف العالم ومنه الدول العربية التي شاركت في الورشة الأمريكية، أن التضليل والتدليس الأمريكي يصب في المصلحة الاسرائيلية وادامة الاحتلال، وأن تلك الدول العربية مطلوب منها أن "تتطوع" بتحمل جزء كبير من الأموال لتغطي تكاليف هذا المشروع الفاشل.

ولم تتمكن الماكنة الاعلامية الامريكية والتي خصصت من أجل "النعق" بحيوية الأفكار الاقتصادية الأمريكية، من إختراق العقل الفلسطيني وارادته، وذلك لأن كل التزييف واللعب على أوتار العاطفة المسماة "الازدهار الاقتصادي" سقطت مبكرا على أسوار القدس العتيقة التي رفضت إلا أن تكون القدس عاصمة دولة فلسطين، وكما أن جموع اللاجئين رفضوا تلك "المجزرة السياسية" وتمسكوا بحق العودة ورفض التوطين، وبالتالي فان من وقعوا في شِرك الورشة او من ارادوا أن يقفوا في المنتصف عملا منهم بالمثل الذي يقول "اذا فاتك الميري تمرغ في ترابه" ونسوا أو تناسوا أن التراب الفلسطيني المقدس والمجبول بدماء الشهداء والصحابة هو أغنى من كل المليارات التي لن تقدم أو تؤخر، اكتشفوا أن هدف الورشة هو اعلان التطبيع مع الاحتلال ودعم مشاريع اقتصادية عملاقة كبوابة "ازدهار للاحتلال، وطمس معالم القضية الفلسطينية".

السياسة الخارجية التي تنتهجها واشنطن في إدارتها للصراع، أوقعها في تخبط مستمر، لأن إصرارها على المنهجية العدوانية تجاه الحق الفلسطيني، أخرجها من معادلة الوسيط لقيادة أي عملية سياسية بصورة "منفردة"، وبل غرقت في وحل الأطماع الاستعمارية الاستيطانية، لأن مبعوثيها "للسلام" وسفيرها في اسرائيل، هم نماذج سيئة جدا وسيكتب التاريخ أنهم جزء من الاستيطان ومن الفكر العنصري والابارتيد المدمر، ولن يخرجوا مما وقعوا فيه من وحل التماهي مع المشروع الصهيوني الذي يعمل من أجل طرد الفلسطيني من أرضه والتنكر لحقوقه وبل استمرار العدوان عليه.

وأخيرا إن التقريع والتهديد في الغرف المغلقة أو في العلن ضد "الرافضين" لـ"صفقة العصر" او ورشة المنامة، لن يؤثر في قرار المقاطعة الفلسطينية لتلك القيادة الأمريكية وسياستها العدوانية والظالمة تجاه شعبنا الفلسطيني والأسس التي قامت عليها عملية السلام والانقلاب على كل القرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

* كاتب يقيم في قطاع غزة. - drmsafi@gmail.com



الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
رمز الأمان

23 كانون ثاني 2020   وحشية الاحتلال في تعذيب الأسرى.. حناتشة نموذجاً - بقلم: عبد الناصر عوني فروانة



23 كانون ثاني 2020   لاسباب شكلية.. يضيع الحق الفلسطيني..! - بقلم: خالد معالي

22 كانون ثاني 2020   اجتنبوا الحالة (الترامبية)..! - بقلم: توفيق أبو شومر

22 كانون ثاني 2020   على مفرق طرق..! - بقلم: هيثم أبو الغزلان

22 كانون ثاني 2020   متى نتقن لغة وثقافة الحوار..؟! - بقلم: د. عبد الرحيم جاموس


22 كانون ثاني 2020   ذكرى وتاريخ بطل افريقي..! - بقلم: عمر حلمي الغول


21 كانون ثاني 2020   إسرائيل المعادية للسامية..! - بقلم: عمر حلمي الغول

21 كانون ثاني 2020   مدرسة ترامب لإلغاء الحماية المجانية..! - بقلم: راسم عبيدات

21 كانون ثاني 2020   دعوات الضم.. ليست مجرد دعاية انتخابية..! - بقلم: هاني المصري

21 كانون ثاني 2020   هل بات مجلس النواب الأمريكي يمثل شبكة أمان لنظام إيران؟ - بقلم: د. عبد الرحيم جاموس

21 كانون ثاني 2020   مهرجان الدَّسْتَة العربي في عمّان..! - بقلم: راضي د. شحادة


31 كانون أول 2019   غزة 2020.. تحديات البقاء والمواجهة..! - بقلم: وسام زغبر



3 أيلول 2019   "بردلة".. انتزاع الحق بسواعد مكبلة..! - بقلم: اتحاد الجان العمل الزراعي








27 اّذار 2011   عداد الدفع المسبق خال من المشاعر الإنسانية..!! - بقلم: محمد أبو علان

13 شباط 2011   سقط مبارك فعادت لنا الحياة - بقلم: خالد الشرقاوي

4 شباط 2011   لا مستحيل..!! - بقلم: جودت راشد الشويكي


22 كانون ثاني 2020   ربع قرن على تأسيس "دار الأماني" للنشر - بقلم: شاكر فريد حسن

20 كانون ثاني 2020   مهرجان الدَّسْتَة العربي في عمّان..! - بقلم: راضي د. شحادة

19 كانون ثاني 2020   غوشة أصغر مؤرخي فلسطين: تحية وسلامًا..! - بقلم: د. إبراهيم فؤاد عباس

18 كانون ثاني 2020   مونودراما هادية لكامل الباشا - بقلم: تحسين يقين

16 كانون ثاني 2020   في تأمّل تجربة الكتابة.. على كلّ حالٍ هذا أنا..! - بقلم: فراس حج محمد


8 كانون ثاني 2011   "صحافة المواطن" نافذة للأشخاص ذوي الاعاقة - بقلم: صدقي موسى

10 تشرين ثاني 2010   رساله .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

3 تشرين ثاني 2010   شخبطة صحفية - بقلم: حسناء الرنتيسي

27 تشرين أول 2010   المدلل .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

21 تشرين أول 2010   فضفضة مواطنية - بقلم: حسناء الرنتيسي


4 اّذار 2012   الطقش


26 كانون ثاني 2012   امرأة في الجفتلك



 
 
 
top

English | الصفحة الرئيسية | كاريكاتير | صحف ومجلات | أخبار وتقارير | اّراء حرة | الإرشيف | صوتيات | صحفيون وكتاب | راسلنا

جميع الحقوق محفوظة © لشبكة  أمين الأعلامية 2020- 1996 
تصميم وتطوير شبكة أمين الأعلامية