27 May 2020   What Can Hegel Teach Us Today? - By: Sam Ben-Meir









8 May 2020   Trump Is The Antithesis Of American Greatness (4) - By: Alon Ben-Meir














5 أيلول 2015   "من الأزل".. آخر كتب الراحل جونتر جراس - بقلم: المركز الألماني للإعلام (ألمانيا إنفو/ almania info)

14 نيسان 2020

الجائحة ونتنياهو والدول العربية..!


بقلم: بكر أبوبكر
طباعة     إرسال في البريد الإلكتروني

لطالما روّج رئيس الوزراء الإسرائيلي العنصري الكارِه للعرب لأطروحته البائسة القائلة بتحسن علاقات حكومته الاحتلالية مع معظم الدول العربية كما يدعي..!

بل اعتبر هذه العلاقات "الوثيقة" من الإنجازات الممكن الاستناد لها في اعادة انتخابه ملكًا على إسرائيل، لتأتي جائحة الفيروس التاجي "كورونا" وتثبت كذب ادعاءاته المختلفة، وانعزاله العنصري المقيت في محيطه الخرافي التوراتي الضيق.

تواصل حكومة "نتنياهو" العنصرية والاستعمارية الانتهاكات عبر جيشها وعصابات المستعمرين لفلسطين والأرض والشعب الفلسطيني، وبنيّة استغلال الجائحة للاستيلاء على الضفة الغربية بضمّها أو أجزاء منها ضمن صفقته مع "ترامب" كما تتحاور كتلتي اليمين 1 و2 التي تحكم دولة الكيان اليوم، وذلك في غفلة من الزمن وانشغال البشرية بالفيروس العالمي.

"ترامب" العاجز أمام الجائحة، ذاك المهرج، كما يصفه البعض من معارضيه في بلاده، الذي تهكّم على الفلسطينيين فترة عرضه لورقة "الإزدهار" البائس والمزعوم "للفلسطينيين" هكذا بلا تعريف للفلسطينيين كشعب، وما أسماه "الشعب اليهودي" وبأموال يسرقها من جيوب العرب، تهكّم  ذات الشخص أيضا على الجائحة التاجية التي عصفت بالعالم ليُصدم بقوتها كما صُدم بقول ]لا[ مرارًا وتكرارا من الشعب الفلسطيني الأبيّ والعربي وقيادته وعلى رأسها الأخ أبومازن.

"نتنياهو" صديق "ترمب" الحميم الذي قال لمرات كثيرة أنه على تعاون علني وسرّي مع دولنا العربية ضد عدو مشترك-أدعى أن هذا العدو هو إيران- يفشل اليوم بجدارة لا تخطئها العين كما هي انتهاكاته اليومية في فلسطين.

ويسقط "نتنياهو" -كما سقط صديقه- الى ذلك  في امتحان الفيروس التاجي "كورونا"، حيث تكتب صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) الإسرائيلية يوم 23 مارس 2020 التالي:
"قبل تفشي الوباء، تحدث نتنياهو بحماس عن تعميق العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي، وقال مرة تلو الأخرى أنه نظرا لوجود عدو مشترك متمثل بإيران الشيعية والتطرف السني، ومصالح مشتركة في الابتكار والتقانة (التكنولوجيا) الإسرائيلية، فإن جميع الدول العربية تقريبا تواقة للعمل مع إسرائيل، ولكن لسبب ما، لم تثبت الأزمة الحالية أنها أرض خصبة لتقوية هذه العلاقات."

إن الانعزال العالمي الاضطراري الذي حدث، والإغلاقات والخوف والتوجسات والدموع، والانكماش الذاتي الذي أصاب معظم الشعوب لسبب فيروس "كورونا" لم يلغِ فكرة التضامن الجماعي والانساني التي ظهرت لدى شعوب كثير من الدول، باستثناء كل من الحكم الأمريكي الذي مارس القرصنة عامة ومنها للكمامات واجهزة التنفس، والحكم الاحتلالي الصهيوني الذي يعلم العالم معنى العنصرية والقرصنة.

في الوقت الذي ازدادات مركزية واستبداد بعض الدول، وعنصريتها مستغلة الجائحة، وبالنسبة للاحتلال استغلالها بالتضييق المستمر على الفلسطينيين، وما رافق ذلك من ممارسات القرصنة كما ظهر جليا من قبل أمريكا ضد كل حلفائها فإن أكاذيب نتنياهو -لحسن الحظ- قد ظهرت جلية في ظل هذه الجائحة باتجاه الدول العربية التي من المتوجب أن تعي وتدرك أنه ليس لها إلا أهلها وأمتها وأن من يتغطي بعدوّه فعورته أبدًا مكشوفة.

* الكاتب أحد كوادر حركة "فتح" ويقيم في رام الله. - baker.abubaker@yahoo.com



الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
رمز الأمان

6 حزيران 2020   وقائع الضم .. أوهام التفاوض..! - بقلم: محمد السهلي

6 حزيران 2020   أهل فلسطين بحاجة إلى الأمل..! - بقلم: جواد بولس


6 حزيران 2020   تحركات السود في أميركا بين الحقوق والفوضى..! - بقلم: محسن أبو رمضان




5 حزيران 2020   دروس من الهزيمة والانتصار..! - بقلم: صبحي غندور

5 حزيران 2020   ألا يخجل الساعون إلى التطبيع؟! - بقلم: د. عبد الرحيم جاموس


5 حزيران 2020   كلمات في ذكرى نكسة حزيران..! - بقلم: شاكر فريد حسن

5 حزيران 2020   ترجل رجل الفرادة عن المسرح..! - بقلم: عمر حلمي الغول

4 حزيران 2020   الأبواب الخلفية..! - بقلم: معتصم حماده

4 حزيران 2020   جذور وأسباب رفض إسرائيل قيام دولة فلسطينية..! - بقلم: د. إبراهيم أبراش

4 حزيران 2020   عمـر القاسم: مانديلا فلسطين..! - بقلم: عبد الناصر عوني فروانة


18 أيار 2020   نتنياهو مع انطلاق حكومته الخامسة: "أنوي طرح مسألة الضم بسرعة"..! - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار



7 أيار 2020   "العليا" الإسرائيلية تزيل العثرات من طريق تأليف حكومة نتنياهو الخامسة..! - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار


21 نيسان 2020   اتفاقية حكومة نتنياهو الخامسة: إضفاء شرعية على ضم الأراضي المحتلة..! - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار

19 نيسان 2020   أزمة "كورونا" وسيناريوهات خروج إسرائيل منها اقتصادياً وسياسياً - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار





27 اّذار 2011   عداد الدفع المسبق خال من المشاعر الإنسانية..!! - بقلم: محمد أبو علان

13 شباط 2011   سقط مبارك فعادت لنا الحياة - بقلم: خالد الشرقاوي

4 شباط 2011   لا مستحيل..!! - بقلم: جودت راشد الشويكي


6 حزيران 2020   خمس قصص في مواجهة نكسة 67 ..! - بقلم: د. المتوكل طه




4 حزيران 2020   عن الفتيات اللواتي لا يعرفنّ جدّهنّ..! - بقلم: فراس حج محمد


8 كانون ثاني 2011   "صحافة المواطن" نافذة للأشخاص ذوي الاعاقة - بقلم: صدقي موسى

10 تشرين ثاني 2010   رساله .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

3 تشرين ثاني 2010   شخبطة صحفية - بقلم: حسناء الرنتيسي

27 تشرين أول 2010   المدلل .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

21 تشرين أول 2010   فضفضة مواطنية - بقلم: حسناء الرنتيسي


4 اّذار 2012   الطقش


26 كانون ثاني 2012   امرأة في الجفتلك



 
 
 
top

English | الصفحة الرئيسية | كاريكاتير | صحف ومجلات | أخبار وتقارير | اّراء حرة | الإرشيف | صوتيات | صحفيون وكتاب | راسلنا

جميع الحقوق محفوظة © لشبكة  أمين الأعلامية 2020- 1996 
تصميم وتطوير شبكة أمين الأعلامية