6 January 2021   Power vs. Duty in American Politics - By: Sam Ben-Meir

5 January 2021   2021: Palestine’s Chance of Fighting Back - By: Ramzy Baroud





9 December 2020   Israeli-Palestinian Confederation: Why and How - By: Alon Ben-Meir
















5 أيلول 2015   "من الأزل".. آخر كتب الراحل جونتر جراس - بقلم: المركز الألماني للإعلام (ألمانيا إنفو/ almania info)

23 كانون أول 2020

وزارات وجمعيات للتهجير إلى إسرائيل..!


بقلم: توفيق أبو شومر
طباعة     إرسال في البريد الإلكتروني

بمناسبة (كرنفالات) تهجير يهود العالم في زمن "الكورونا"، وغياب متابعة هذا الملف إعلاميا، وقضائيا، ودبلوماسيا، فإنني قررتُ أن أكتب عن أبرز أركان التهجير في إسرائيل، لأن هذا التهجير، ينفي صفة إسرائيل المزعومة؛ أنها واحة الديمقراطية في الشرق الأوسط، على الرغم مِن أنها تمارس أبشع جريمة في تاريخ الإنسانية، وهي استبدال الشعب الأصيل بمهاجرين جُدد، بدعوى أن أجدادهم كانوا منذ ألفي عام يعيشون في المكان!

قررتُ بهذه المناسبة أن أُذكر أبرز الجهات المسؤولة عن التهجير، في إسرائيل، هناك أربع وزارات مختصة بهجرة اليهود، على رأسها، الوكالة اليهودية، ورئيسها برتبة وزير، يتسحاق هرتسوغ، فهو منسق عام كل ما يتعلق بيهود العالم، هذه الوكالة مهمتها فرد بساط البحث والاستقصاء، بالتعاون مع أذرعتها في كل دول العالم، وإلقاء الضوء على الجاليات اليهودية..!

أما الوزارة المنفذة لعمليات التهجير، فهي وزارة شؤون الهجرة والاستيعاب، هذه الوزارة ترأسها، الإثيوبية، بنينا تامانو شاتا، بشرت اليهود بأن عدد الراغبين في الهجرة في عام 2021 ربع مليون مهاجر، هذه الوزارة مختصة بالبنية التحتية، والدعم اللوجستي للتهجير، أما وزارة شؤون يهود الدياسبورا، تتولى رئاستها الوزيرة، عومير يانكلفيتش، هذه الوزارة مختصة بدعم اليهود غير المقيمين في إسرائيل، وهي تتولى أيضا عملية وضع طعوم صيد المهاجرين المرغوبين إلى إسرائيل، أما الوزارة الرابعة فهي وزارة الداخلية الإسرائيلية، وهي مرحلة ما بعد التهجير، تمنح كلَّ مَن يصل من المهاجرين الجنسية الإسرائيلية فورا، وتحدد له مكان الإقامة والسكن. أما الوزارة الخامسة فهي وزارة الإسكان، تخصص الموقع الجغرافي والسكن الملائم المجاني في بداية الوصول.

أما عن الجمعيات غير الحكومية المختصة بالتهجير، فمن الصعب إحصاؤها، لكثرتها وتعدد مسؤولياتها، سأذكر نموذجين منها، هذه الجمعيات تتنوع، بين جمعيات مختصة باكتشاف قبائل اليهود الضائعة، وبين جمعيات تُرسل الحاخامين والمبشرين لتهويدهم، وبين جمعيات أخرى تمنع اليهود من الاختلاط مع غيرهم، لأن الاختلاط في نظرهم هو هولوكوست جديدة، لذلك فإن زواج اليهودية من غير اليهودي والعكس جريمة، وليس خطيئة..!

من أبرز هذه الجمعيات، جمعية "نفس بنفس"  Nefesh B,nefesh، مؤسس الجمعية الحاخام، يهوشوع فاس، أسسها بعد مقتل أحد أفراد أسرته في عملية، عام 2001 حصل على جائزة، مسكوفتش، أحضرت الجمعية عام 2006 عشرة آلاف يهودي جديد، حصلت الجمعية على دعم مالي قدره، ثمانية ملايين دولار من المليونير غوما أغيور، من أبرز أهدافها تشجيع المهاجرين اليهود على استيطان شمال فلسطين، هدفها إسكان نصف مليون يهودي في صحراء النقب، تعمل بالتعاون مع الوكالة اليهودية، ووزارة الاستيعاب والهجرة، توفر الجمعية للمهاجرين إلى إسرائيل من دول أمريكا، وكندا، وبريطانيا على وجه الخصوص، تكاليف السفر، والإقامة، والبحث عن عمل في إسرائيل، أحضرت الوكالة منذ عام 2002 خمسين ألف مهاجر جديد. (موقع الجمعية الإلكتروني 8/8/2016)

أما الجمعية الثانية فهي أكثر خطورة، لأنها تنتهك أبسط مبادئ حقوق الإنسان، جمعية أيدي الإخوة، Yad L,Achim أسست عام 1950 تقوم بأبشع جريمة، منع الزواج المختلط بين اليهود وغيرهم، ولا تكتفي بذلك، بل تختطف اليهوديات المتزوجات من فلسطينيين، هذه الجمعية لها فرع مختص بملاحقة التبشير المسيحي في الوسط اليهودي، وتطارد كذلك المبشرين المسيحيين، نشرتْ الجمعية يوم 21-3-2018م في صفحتها على الإنترنت الخبر التالي:
"وصلت إلى إسرائيل جماعة مكونة من سبعين مبشرا مسيحيا، انتشروا في كل شوارع، تل أبيب، وبيت شيمش، وبتاح تكفا، حتى الكرمل، يقفون في الشوارع، يزورون البيوت للتبشير بالمسيحية، تشجب الجمعية هذه النشاطات الإجرامية، وتطالب بوقفها فورا".

هذه هي ديموقراطية إسرائيل! طرد وتشريد أصحاب الأرض الأصليين، خطف وتهديد من يتزوجون عن توافق وحُب، محاربة التبشير غير اليهودي، على الرغم من أنهم يقومون بالتبشير بعقائدهم في دول العالم، بدون أي احتجاج..!

تذكروا، أن اليهود في إسرائيل هم قبيلتان فقط، يهودا، وبنيامين، من مجموع قبائل اليهود الاثنتي عشرة، أي أن هناك عشرة قبائل أخرى ما يزال البحثُ جاريا عنها..!

* كاتب فلسطيني يقيم في غزة. - tabushomar@gmail.com



الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
رمز الأمان

21 كانون ثاني 2021   الرهان على بايدن كالمستجير من الرمضاء بالنارِ..! - بقلم: وليد العوض

21 كانون ثاني 2021   أسئلة مهمة على هامش الانتخابات (2/2) - بقلم: هاني المصري

21 كانون ثاني 2021   الانتخابات الفلسطينية في كفة الميزان - بقلم: د. سنية الحسيني

21 كانون ثاني 2021   هوامش على دفتر الإنتخابات الفلسطينية..! - بقلم: المحامي إبراهيم شعبان

21 كانون ثاني 2021   رمال الشرق الأوسط بدأت تتحرك مرة أخرى..! - بقلم: د. أماني القرم

21 كانون ثاني 2021   ترامب إلى غير رجعة..! - بقلم: شاكر فريد حسن

21 كانون ثاني 2021   "جغرافيا التوراة" ليست نظرية واحدة وإنما عدة نظريات - بقلم: د. إبراهيم فؤاد عباس


20 كانون ثاني 2021   آخر هديتين أمريكيتين لإسرائيل..! - بقلم: توفيق أبو شومر


20 كانون ثاني 2021   هل تنجح الجهود لرأب الصدع في "المشتركة"؟ - بقلم: شاكر فريد حسن

20 كانون ثاني 2021   مخاطر توسع ظاهرة الشيكات المرتجعة على الإقتصاد الفلسطيني - بقلم: د. ماهـر تيسير الطباع

20 كانون ثاني 2021   "لاهوت الاحتواء".. الدين في خدمة السياسة..! - بقلم: خالد عطا


19 كانون ثاني 2021   سيناريوهات الانتخابات بعد صدور المراسيم (2/1) - بقلم: هاني المصري


28 كانون أول 2020   "عاصفة" السياسة الإسرائيلية: زوارق يتهددها الغرق.. ومراكب جديدة تستعد للإبحار..! - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار



9 تشرين ثاني 2020   ما مدى تأثير الانتخابات الأميركية على المواقف الإسرائيلية؟ وما سبب تعمق الفجوة مع يهود العالم؟ - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار

9 تشرين ثاني 2020   قسم التحقيقات مع الشرطة الإسرائيلية "ماحش".. أداة لغسل جرائم الشرطة..! - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار

9 تشرين ثاني 2020   تحت غطاء "التطوير": خطط إسرائيلية حكومية لتهويد القدس وتغيير طابعها العربي (القرار 3790 نموذجاً)..! - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار






27 اّذار 2011   عداد الدفع المسبق خال من المشاعر الإنسانية..!! - بقلم: محمد أبو علان

13 شباط 2011   سقط مبارك فعادت لنا الحياة - بقلم: خالد الشرقاوي

4 شباط 2011   لا مستحيل..!! - بقلم: جودت راشد الشويكي



20 كانون ثاني 2021   الحبّ في حياة فدوى طوقان..! - بقلم: فراس حج محمد

19 كانون ثاني 2021   تعاويذُ النبض في ليالِي كانون..! - بقلم: شاكر فريد حسن

18 كانون ثاني 2021   وقفة مع نص "عذراء الحروف" للشاعرة السورية نبيلة متوج - بقلم: شاكر فريد حسن

16 كانون ثاني 2021   في يوم المسرح العربي ودراما حياتنا - بقلم: تحسين يقين


8 كانون ثاني 2011   "صحافة المواطن" نافذة للأشخاص ذوي الاعاقة - بقلم: صدقي موسى

10 تشرين ثاني 2010   رساله .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

3 تشرين ثاني 2010   شخبطة صحفية - بقلم: حسناء الرنتيسي

27 تشرين أول 2010   المدلل .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

21 تشرين أول 2010   فضفضة مواطنية - بقلم: حسناء الرنتيسي


4 اّذار 2012   الطقش


26 كانون ثاني 2012   امرأة في الجفتلك



 
 
 
top

English | الصفحة الرئيسية | كاريكاتير | صحف ومجلات | أخبار وتقارير | اّراء حرة | الإرشيف | صوتيات | صحفيون وكتاب | راسلنا

جميع الحقوق محفوظة © لشبكة  أمين الأعلامية 2021- 1996 
تصميم وتطوير شبكة أمين الأعلامية