7 April 2021   Israel’s Plight: An Absence Of Leadership - By: Alon Ben-Meir

1 April 2021   “Never Again” Seems To Never Apply Anymore - By: Alon Ben-Meir








25 February 2021   It Is Critical Time For New Leadership In Israel - By: Alon Ben-Meir














5 أيلول 2015   "من الأزل".. آخر كتب الراحل جونتر جراس - بقلم: المركز الألماني للإعلام (ألمانيا إنفو/ almania info)

24 كانون أول 2020

لا سلام مع بقاء الأسرى في السجون واستمرار الإستيطان..!


بقلم: د. عبد الرحيم جاموس
طباعة     إرسال في البريد الإلكتروني

يرزح اليوم الآلاف من الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومنهم من قضى سنوات وعقود في الأسر الظالم في سجون الاحتلال الصهيوني، هنيئاً لأسرانا البواسل وهم يخطون خطواتهم الثابتة نحو الحرية ونحو النصر ونحو استعادة الحرية لجميع أسرى فلسطين، والحرية للشعب الفلسطيني الصامد الصابر المرابط في وطنه والمتطلع للعودة من الشتات وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

إن الشعب الفلسطيني يؤكد يومياً من خلال صموده الأسطوري في الوطن وفي الشتات، تمسكه بحقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة وأنه مستعد لبذل الغالي والنفيس لأجل تحقيق الحياة الحرة والكريمة، ومستعد لكل الخيارات حتى يرضخ عدوه لمطالبه العادلة في وطنه فلسطين، وإن إرادة الله عز وجل لا بد أن تتحقق بتحقيق النصر.

الشعب الفلسطيني يقدم اليوم رسالة جديدة وبياناً واضحاً للعالم أجمع وللناس كافة أن ليل السجون وليل الاحتلال سينقضي وسينتهي وسينجلي وأن فجر الحرية وشمسها الساطعة ستبزغ لتنشر أشعتها في كل أرجاء فلسطين، في سهولها وشواطئها وجبالها وأغوارها، مدنها وقراها، ستنعم قريباً بشمس الحرية، وإن حواجز الاحتلال وقيوده وجدرانه ومستوطناته ستنكسر وستقتلع لا محالة، فهل يدرك الصهاينة هذه الحقيقة ويختصروا الوقت؟ والتسليم والإقرار لشعب فلسطين بحقه في الحرية والاستقلال، هل يدرك الاحتلال أن لا سلام مع استمرار احتجاز أكثر من سبعة آلاف مناضل فلسطيني في سجونه؟

يتصدر قائمة الأسرى شيخهم اللواء فؤاد الشوبكي الذي تجاوز الثمانين عاما، وبات يعاني من الأمراض الفتاكة، هذا القائد الصلب الذي عرفته جميع أجيال النضال الوطني منذ الإنطلاقة وإلى اليوم، رفيق درب أبي عمار وأبي جهاد وأبي إياد، هذا الفدائي البطل يستحق منا كل الإحترام والتقدير والمساندة، ويستحق المطالبة بالإفراج عنه فورا، علينا تحريك كافة مؤسسات ومنظمات حقوق الانسان من أجل أن يطلق سراحه بعد أن مضى على سجنه أكثر من سبعة عشر سنة، ويعاني ما يعاني من المرض، ليقضي أيامه الباقية مع أهله وذويه ويأخذ حقه في العلاج، الحرية للواء القائد فؤاد الشوبكي "أبو حازم" ولكل أسرى الحرية دون استثناء، فلا تسوية ولا سلام مع بقاء الأسرى في السجون، ولتنطلق انتفاضة شعبية للمطالبة بحرية الأسرى على المستوى المحلي والعربي والدولي، وفي مقدمتهم شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي "أبو حازم".

نؤكد أيضاً أن لا سلام مع الجدران ومع الاستيطان ومع الضم؟ وأن لا سلام مع التنكر للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف؟!

هل يدرك الأشقاء العرب الذين طبعوا علاقاتهم مع الكيان الصهيوني ووقعوا اتفاقيات سلام معه دون أن يلتزم بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني، وكأن هذه الدول التي طبعت علاقاتها معه تقدم له المكافأة على تنكره لهذه الحقوق.

إن مواصلة العدو الصهيوني لسياساته التعسفية والقمعية في حق الشعب الفلسطيني، ومواصلة سياسات الضم والإستيطان والجدران لن تحقق له الأمن ولا أية تسويات، ولا أي شكل من أشكال السلام، مهما وقع من اتفاقات مع القريب أو البعيد التفاهم والسلام يجب أن يتم مع الفلسطينيين أولا وهذا لا يتأتي سوى بالتسليم بالحقوق الوطنية الفلسطينية وإنهاء الإحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس..، وإطلاق سراح الأسرى.

ان الوضع القائم في فلسطين لا يمكن القبول به، ولا يمكن له أن يستمر إلى ما لا نهاية، فقد بات الوضع مرشحاً للإنفجار في أي لحظة، وعندها لن تستطيع الدبلوماسية الدولية العرجاء من تدارك الموقف، ولا اتفاقات التطبيع مع بعض الدول العربية.

الحرية للأسرى وشيخهم اللواء فؤاد الشوبكي.

* عضو المجلس الوطني الفلسطيني - الرياض. - pcommety@hotmail.com



الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
رمز الأمان

20 نيسان 2021   التمويل والانتخابات..! - بقلم: محسن أبو رمضان



19 نيسان 2021   معضلة الانتخابات الفلسطينية..! - بقلم: د. إبراهيم أبراش


19 نيسان 2021   الدراما العربية في خدمة رأس المال و السلطة..! - بقلم: د. أحمد رفيق عوض


18 نيسان 2021   دروس عربية من سياسات دولية..! - بقلم: صبحي غندور

18 نيسان 2021   صلاح عجارمة.. حب في الكنيسة..! - بقلم: عيسى قراقع



17 نيسان 2021   معتقلو "حماس" في السجون السعودية.. إلى متى؟! - بقلم: د. محسن محمد صالح



16 نيسان 2021   مأساة أسرى الحرية مستمرة..! - بقلم: مصطفى إبراهيم



22 اّذار 2021   الانتخابات الإسرائيلية: ظاهرها أزمة حزبية وباطنها تغيرات بنيوية..! - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار



28 كانون أول 2020   "عاصفة" السياسة الإسرائيلية: زوارق يتهددها الغرق.. ومراكب جديدة تستعد للإبحار..! - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار



9 تشرين ثاني 2020   ما مدى تأثير الانتخابات الأميركية على المواقف الإسرائيلية؟ وما سبب تعمق الفجوة مع يهود العالم؟ - بقلم: المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية - مدار




27 اّذار 2011   عداد الدفع المسبق خال من المشاعر الإنسانية..!! - بقلم: محمد أبو علان

13 شباط 2011   سقط مبارك فعادت لنا الحياة - بقلم: خالد الشرقاوي

4 شباط 2011   لا مستحيل..!! - بقلم: جودت راشد الشويكي



18 نيسان 2021   الثوارُ كما الشعراءُ..! - بقلم: د. عبد الرحيم جاموس


16 نيسان 2021   حنين لاجئ..! - بقلم: شاكر فريد حسن

14 نيسان 2021   اغتيال الفنون الجميلة في الدول الهزيلة..! - بقلم: توفيق أبو شومر


8 كانون ثاني 2011   "صحافة المواطن" نافذة للأشخاص ذوي الاعاقة - بقلم: صدقي موسى

10 تشرين ثاني 2010   رساله .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

3 تشرين ثاني 2010   شخبطة صحفية - بقلم: حسناء الرنتيسي

27 تشرين أول 2010   المدلل .. - بقلم: جودت راشد الشويكي

21 تشرين أول 2010   فضفضة مواطنية - بقلم: حسناء الرنتيسي


4 اّذار 2012   الطقش


26 كانون ثاني 2012   امرأة في الجفتلك



 
 
 
top

English | الصفحة الرئيسية | كاريكاتير | صحف ومجلات | أخبار وتقارير | اّراء حرة | الإرشيف | صوتيات | صحفيون وكتاب | راسلنا

جميع الحقوق محفوظة © لشبكة  أمين الأعلامية 2021- 1996 
تصميم وتطوير شبكة أمين الأعلامية